صدقة جارية عملا بحديث رسول الله صلي الله عليه وسلم ((إذا مات ابنُ آدمَ انقطع عملُه إلا من ثلاثٍ : صدقةٍ جاريةٍ ، وعلمٍ ينتفعُ به ، وولدٍ صالحٍ يدعو له الراوي : - | المحدث : ابن تيمية | المصدر : مجموع الفتاوى الصفحة أو الرقم: 1/191 | خلاصة حكم المحدث : صحيح))

الاثنين، 4 يناير 2016

علاج سرطان الغدد الليمفاوية بالاعشاب الطبية


التعريف بالمرض :
تعتبر الغدد الليمفاوية احد اجزاء جهاز المناعة في الجسم وخط الدفاع الاول عن الجسم ضد الفيروسات والميكروبات ، وقد تصاب هذه الغدد بالالتهاب او التضخم ، وهي ممتلئة بالسائل الليمفاوي ، وتوجد في اماكن كثيرة تحت الجلد ولكنها غير محسوسة ، ويحس بها المريض بعد الاصابة بالالتهاب او التضخم ، وقد تصاب الغدد الليمفاوية بالسرطان وتنمو وتتكاثر الغدد السرطانية في الغدد وبذلك تتضخم الغدد .
الاعراض :
تضخم وتورم في الغدد الليمفاوية في الاربية او الابط او الرقبة .
ارتفاع في درجة الحرارة .
تعب وارهاق ودوخة .
هرش في الجلد .
تناقص في الوزن .
التعرق ليلا .
فقدان الشهية .
انتفاخ والم في البطن .
سعال حاد .
الاسباب :
الاصابة بفيروس HIV .
التلوث سبب رئيسي لهذا المرض .
الوقاية والعلاج :
الرياضة : ممارسة الرياضة الخفيفة وأقلها المشي اليومي .
السوائل والفواكهه : يجب الاكثار من شرب الماء وعصير الفواكه مثل الجزر والتفاح ويشرب مغلي قشور التفاح الجافة عدة مرات في اليوم ، وعصير العنب الاحمر وأكل بذوره وغيرها للتخلص من السموم في الجسم ، وينصح بعدم تناول الكحول او القهوة .
الخضار : على المريض ان يكثر من تناول الخضار طازجة او مطبوخة مثل الفطر والجزر والبنجر والملفوف والبروكلي والزهرة والثوم والطماطم وخل التفاح وزيت الزيتون للتخلص من السموم من الجسم .
الحبوب : يكثر المريض من تناول الحبوب مثل اللوبيا والفاصولياء والبازيلاء والفول والعدس والحمص ويبتعد عن اللحوم والشحوم .
الحمام : الحمام الساخن او البارد او حمام البخار كلها مفيدة للتخلص من السموم في الجسم بتنشيطها للدورة الدموية وبالتالي مقاومة السرطان .
الشاي الاخضر : الاكثار من تناول الشاي الاخضر ولو عدة مرات يوميا .
الكحول : الاقلاع عن تناول الكحول والتدخين .
الاحماض الدهنية : ينصح بتناول الاميجا 3 والمتوفرة في بذور الكتان والجوز والسردين والسلمون وفول الصويا ، او كمكمل غذائي في شكل كبسولات .
البردقوش : ينقع ملعقة صغيرة من مطحون البردقوش في كأس ماء مغلي لمدة ربع ساعة ثم يشرب منه فنجان صباحا ومساءا .
بذور الكتان : ينقع ملعقة من مطحون بذور الكتان في كأس ماء مغلي لمدة عشرة دقائق ثم يشرب منه فنجان صباحا ومساءا .
الجرجير : يشرب عصير الجرجير او يؤكل مع السلطة لمقاومة سرطان الغدد الليمفاوية .
الحلتيت والمر : على المريض ان يتناول قطعة مثل حبة العدس من الحلتيت كل يومين وقطعة مثل حبة الحمص من نبات المر يوميا بعد الافطار ويليه كأس من الحليب الطازج .
العسل ومشتقاته : يخلط 50 جرام من غذاء الملكات مع 30 جرام من العكبر (البروبلس ) و50 جرام من حبوب اللقاح مع 50 جرام من مطحون الحبة السوداء مع كيلو واحد من العسل ثم يتناول المصاب ملعقة كبيرة من المخلوط في كأس ماء دافيء صباحا ومساءا .
خلطة : يخلط 240 جرام من نبات الارقطيون و160 جرام من جذور نبات الحميض و10 جرام من نبات الراوند و40 جرام من نبات بوقيصا ، وتطحن الخلطة وتخلط خلطا جيدا ، ويحفظ الخليط في مكان معتم ، وينقع ملعقة كبيرة من الخلطة في كأس ماء مغلي لمدة ربع ساعة ثم يشرب منه فنجان صباحا ومساءا حتى الشفاء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق