صدقة جارية عملا بحديث رسول الله صلي الله عليه وسلم ((إذا مات ابنُ آدمَ انقطع عملُه إلا من ثلاثٍ : صدقةٍ جاريةٍ ، وعلمٍ ينتفعُ به ، وولدٍ صالحٍ يدعو له الراوي : - | المحدث : ابن تيمية | المصدر : مجموع الفتاوى الصفحة أو الرقم: 1/191 | خلاصة حكم المحدث : صحيح))

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015

علاج اسباب تساقط الشعر للنساء للرجال – سقوط الشعر

 تساقط الشعر للنساء للرجال – سقوط الشعر
التعريف بالحالة :
الكثير من الناس يصابون بتساقط الشعر ، والذي قد ينتج عن تناول بعض الادوية او الوراثة او الاصابة ببعض الامراض مما يؤثر على شكل الانسان وعلى فروة الرأس لديه ، ويؤدي ذلك الى التوتر والضيق ، ولكن هناك الكثير من العلاجات الغير كيميائية لذلك .
اسباب تساقط او سقوط الشعر :
التوتر والضغط النفسي والعاطفي المفاجيء .
الرجيم الغذائي الشديد .
التقدم في السن .
التعب والاجهاد الجسمي .
الولادة .
كثرة استخدام المستحضرات الكيميائية الخاصة بالشعر كالشامبو والصبغات والمكواة .
الاصابة ببعض الفيروسات .
تناول بعض الادوية كالمسكنات وادوية الاكتآب وادوية منع الحمل .
ارتفاع درجة الحرارة والحمى الشديدة .
العلاج بالاشعاع .
الاصابة ببعض الامراض كالذئبة والزهري وامراض الغدة الدرقية او اورام الغدة الكظرية .
العمليات الجراحية او خسارة كمية كبيرة من الدم .
خلل او تغير في الهورمونات .
الحروق .
اتباع عادات عصبية مثل شد الشعر او الهرش في فروة الرأس او ربط الشعر الشديد .
الانيميا او فقر الدم وسوء التغذية ونقص البروتين والحديد .
الوراثة والتاريخ العائلي .
علاج تساقط او سقوط الشعر :
الصبار : تدهن فروة الرأس بهلام الصبار ويغسل الرأس بعد ساعتين بالماء الدافيء لتقوية نمو الشعر وعلاج حكة الرأس والقضاء على الالتهابات .
بذور الكتان : يشرب ملعقة صغيرة من مطحون بذور الكتان مع كأس من الماء يوميا او تضاف بذور الكتان الى السلطات والاطعمة لغناها باوميجا 3 للتخلص من تساقط الشعر والعمل على نموه .
زيوت الشعر : يدلك الشعر وفروة الرأس مرة واحدة اسبوعيا لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتغذية بويصلات الشعر ولتقوية الشعر باحد زيوت الشعر المناسبة مثل زيت اللوز او زيت الزيتون او زيت جوز الهند او زيت الخروع او زيت جنين القمح .
جوز الهند : ينقع مبشور جوز الهند في الماء المغلي لعدة دقائق ونستخلص منه حليب جوز الهند الذي يدهن به الشعر ويغسل بعد ربع ساعة لمنع تساقط الشعر وتقوية نموه .
العرقسوس : يخلط ملعقة كبيرة من العرقسوس في كأس من الحليب وقليل من الزعفران ثم توضع العجينة على مكان الشعر المتساقط خلال الليل ثم يغسل في الصباح لمنع تساقط الشعر ولعلاج قشرة الرأس .
عنب الثعلب الهندي : يخلط مقدارين متساويين من كل من عنب الثعلب الهندي وعصير الليمون وتدلك فروة الرأس بالخليط ثم يغطى الشعر لمدة 12 ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو المناسب ، للقضاء على الجراثيم والالتهابات وتعزيز نمو الشعر وتقويته .
الكركديه : يسخن كأسين من زيت جوز الهند مع بضعة ازهار من الكركديه ثم يبرد ويدهن به الشعر ثم يغسل في الصباح عدة مرات اسبوعيا لعلاج تساقط الشعر وقشرة الرأس وتقوية نمو الشعر ومنع الشيب المبكر والتقصف .
الحلبة : ينقع كأس من الحلبة في الماء فترة الليل ويطحن في الصباح فيصبح كالجينة ويوضع على الرأس ويغطى ثم يغسل الرأس بعد حوالي ساعة كل صباح ولمدة شهر لعلاج تساقط الشعر ولبناء بويصلات الشعر وتقوية نمو الشعر .
الشمندر (البنجر) : ينقع بعض اوراق الشمندر في الماء المغلي ويعجن مع الحناء وتطلى به فروة الرأس ويغسل بعد ربع ساعة مرات عديدة اسبوعيا لتغذية الشعر ويمكن ان يشرب عصير الشمندر كذلك .
البصل : تدهن فروة الرأس بعصير البصل ويمكن اضافة زيت الزيتون او هلام الصبار ويغسل الرأس بالشامبو بعد نصف ساعة وذلك مرتين اسبوعيا لعلاج تساقط الشعر وتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس والقضاء على الالتهابات وقتل الطفيليات والجراثيم .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق