صدقة جارية عملا بحديث رسول الله صلي الله عليه وسلم ((إذا مات ابنُ آدمَ انقطع عملُه إلا من ثلاثٍ : صدقةٍ جاريةٍ ، وعلمٍ ينتفعُ به ، وولدٍ صالحٍ يدعو له الراوي : - | المحدث : ابن تيمية | المصدر : مجموع الفتاوى الصفحة أو الرقم: 1/191 | خلاصة حكم المحدث : صحيح))

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015

مرض الرمد الصديدي


هل تعلم أن أخطر مرض قد يصيب العيون هو مرض الرمد الصديدي وهو مرض جرثومي ينتقل بواسطة الذباب وانتشار الأوساخ واستعمال الأدوات الملوثة. وتكون عوارض الرمد الصديدي بالتهاب الجفون واحمرار العين بشكل لافت ثم ظهور الصديد الذي يغلق العين ليلاً. وتكون معالجة هذا المرض بواسطة الطبيب المختص. أما سبل الوقاية منه فتكون بالنظافة التامة وغسل الوجه عدة مرات في اليوم إضافة إلى مكافحة الذباب.
-
هل تعلم أن علاج الحرارة المرتفعة يكون بتناول كوب أو كوبين من مغلي البابونج فهو يعمل على تلطيفها. وكذلك تعصر ليمونة حامضة وتمزج بكوب من الماء البارد وتحلى بالسكر ثم تشرب، تكرر هذه الوصفة عدة مرات في اليوم حتى تخف الحرارة.
-
هل تعلم أن اضطراب الهضم والغازات بالإمكان معالجتها بتناول مغلي النعناع إذ انه يحتوي على مواد فعالة مسكنة لآلام المغص وتطرد الغازات كذلك شرب منقوع بذور الكزبرة بعد الغلي يزيل اضطرابات الجهاز الهضمي.
-
هل تعلم أن السبب الرئيسي في حدوث القرحة هي حموضة المعدة. وعلاجها يتم بالدرجة الأولى عبر تجنب العوامل التي تزيد في حموضة المعدة، ولذا يجب مراعاة ما يلي: تعديل حموضة المعدة، تجنب تناول البهارات، تجنب شرب السوائل شديدة السخونة وشديدة البرودة، الامتناع عن التدخين، تجنب ما يثير الاضطرابات النفسية. ويتم علاج القرحة بتناول عصير البطاطا الحلوة النيئة بمقدار كوب واحد كل يوم ولمدة مائة يوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق